أسئلة أجاب عليها الدكتور بهاء الأمير 7

هل للموسيقى والمعازف علاقة بالقبالا، مما فهمته من الدكتور أنهم يقدسون الأحرف العبرية والأرقام وبعض الأصوات والترانيم قد تجعلهم يتوحدون بالإله إذ أنهم يزعمون أن الكون صدر عنه وانبثق منه، سبب سؤالي حقيقة ما نسمعه مؤخرا من مقولات غريبة ممن يستحلون المعازف، وهنا لا أتكلم عن المسألة فقهيا فأحدهم يقول أنه يرى الله في الموسيقى والآخر يقول أنها من طيبات ما أحل الله!! والذي قال هذه الأخيرة نفسه في الحلقة نفسها قال أنه لاحظ أن الطرب والترانيم وجدت في الغرب عند الفلسفة اليونانية وفي الشرق عند المتصوفة والطرق الصوفية واستنتج أن هذا يعني أنها تتعلق بالبحث عن الله وعن الحق، عندما قالها شممت رائحت القبالا وتذكرت ما قرأته وسمعته منك عنهم، وهذا القائل هو عدنان ابراهيم قالها في برنامجه صحوة الذي يبث على روتانا خليجية في هذا الشهر المبارك فأرجو أن تكرمنا بحديث مستفيض في هذا الشأن لا عدمناك بارك الله فيكم وشكرا لكم

يقول دكتور بهاء الأمير:”

1-علاقة الموسيقى والفنون عموماً بالقبالاه والحركات السرية علاقة عريقة متعددة الأوجه, وأصلها أن الفنون والموسيقى تحرك المشاعر عبر مخاطبة الحواس والدخول إلى فضاء الإنسان الداخلي والتأثير في نفسه متجاوزة الوعي والعقل, ولأنها تخاطب الحواس ويخبو معها الوعي ويخلي العقل مكانه لها, ولأنها وسيلة لتجاوز الواقع أو الخروج منه أو التنفيس عنه, ولأنها تقترن باللهو والترف والفراغ فهي قريبة من عموم الناس وعوامهم ومن أفعل الوسائل في تحويل أفكارهم وتغيير سلوكهم وأخلاقهم, وفي مرتبة أعلى تكون الموسيقى وآثارها وسيلة لتغيير تكوين الإنسان ونسيج المجتمعات عبر ربطها بأفكار ومعان معينة لتتسرب هذه الأفكار والمعاني معها إلى فضاء الإنسان فتملأه أو تزيح ما فيه وتحل محله متجاوزة عقله وإن توهم عكس ذلك, فالحقيقة التي يأبى أغلب الناس أن يقروا بها هي أن كل من له آذان  يسمع ولكن ليس كل من له رأس يعقل, وكثير من الناس يلتبس عليه العقل بما اعتاده أو ما وجد عليه آباءه أو وجده شائعاً حوله أو بما يجد فيه مصالحه أو يرضي أهواءه

2-من أجل ذلك كان عمل أبناء القبالاه والحركات السرية على نشر الفنون والموسيقى وتطوير آلاتها واكتشاف ذوي المواهب فيها وتعهدهم في كل مجتمع او تجمع إنساني تصل إليه سطوتهم, لتلتهم هذه الفنون وهؤلاء النابهون كل وسائل التكوين وتشكيل الوعي والنفس والوجدان, وتكون  أداة تحويرعقائد المجتمع وتغيير سلوكه ووضعه في الصورة التي يريدونها لكل المجتمعات الإنسانية وللبشرية كلها, والموسيقى كفن ترتبط نشأتها بالحركات السرية, وأول وضع للسلم الموسيقي وتحديد لتوناته كان من عمل فيثاغورس وكان وضعه له إفرازاً لعقيدته القبالية في الخلق وأيضاً لأغراض قبالية ولم يكن يطلع عليه سوى طبقة النخبة في مدرسته التي هي جمعيتة السرية المغلفة بالمدرسة

3-القبالاه والحركات السرية عبر التاريخ وفي كل المجتمعات توظف الفنون والموسيقى للوصول إلى غرضين متلاحمين ويفضي كل منهما للآخر, فالغرض الأول هو تحريف مسألة الالوهية وعلاقة الإله بالإنسان والكون والمعرفة, وهي المسألة التي تتحكم  الطريقة التي يفهمها بها الإنسان في كل ما يتكون داخل وعيه وينتجه, والغرض الثاني هو توظيف الفنون في تهتيك نسيج المجتمعات وحل أخلاقها عبر تغليفها في رايات الحرية والتحرر بينما المقصود الحقيقي تذويب المعايير وتفريغها من الموازين ليسهل توجيه البشر ودفع المجتمعات في أي اتجاه

4-القبالاه حرفت مسألة الألوهية فحولت الإله من واجب الوجود الذي خلق الوجود بإرادة وأمر, وعلاقته به الإيمان والطاعة, ومعرفة إرادته عبر وحيه, والاقتراب منه عبر الامتثال لأمره, إلى موجود يوجد في داخله الوجود, وعلاقته به الاتصال والتوحد, ووسيلته لذلك التامل فيه وما يبتكره الإنسان من أساليب وتقنيات لهذا التأمل, فالإله في الوحي هو الذي يعرف الإنسان كيف يقترب منه, أما في القبالاه فالإنسان هو في الحقيقة مصدر علاقته بالإله وهو الذي يحدد طريقتها وأساليبها

5-من وجوه التحريف في القبالاه أن الخلق كان بصدور الموجودات وانبثاقها من ذات الإله عبر الأصوات, وأن هذه الأصوات لأنها صدرت عن الإله الكامل فهي  متسقة هندسياً ومنضبطة حسابياً وهذا هو ما دفع فيثاغورس للبحث عن علاقة منظمة بين وحدات الصوت, هي التي أوصلته لوضع السلم الموسيقي من أجل وضع الأصوات في أرتام منتظمة تحاكي الأصوات التي كان بها الخلق وما زالت تتدفق في الموجودات وحركة الأجرام من آثارها وتعبير عنها, وكان وضعه للسلم الموسيقي بشد وتر بين باب بيته والحائط يحاكي به الوتر الذي يعتقد أنه مشدود بين الإله وبين مكونات الوجود وتحاكي الأصوات الصادرة عنه أصوات الوتر الإلهي التي هي أداة الخلق وطاقة الوجود وروح الإله في الموجودات, فيمكن حينئذ التوحد بها والتوحد عبرها بروح الإله, ومع الزمن طور القباليون العلاقة بين الذات الإلهية والنغمات الموسيقية فصارت كل نغمة في السلم الموسيقي تعبر عن صفة من صفات الذات الإلهية أو تتجلى فيها هذه الصفة, وهي الصفات التي تتكون منها السفيروت أو شجرة الحياة القبالية, فأول نغمة وهي دو تتجلى فيها صفة تشيسيد أو الرحمة في ذات الإله, والنغمة الثانية ري تسري فيها صفة جيفوراه أو الشدة في الذات الإلهية وهكذا, ومن ثم فنغمات السلم الموسيقي تمثيل صوتي لمكونات الذات الإلهية  وتوصل إليها, وهذا هو أصل ما يردده الببغاوات عن أن الموسيقى غذاء الروح وتوصل للإله, فهي فعلاً غذاء الروح القبالية

6-  بسبب هذه المعاني المغوية وما تحدثه من إدارة للرؤوس ونشوة في النفوس الخالية من الوحي ومعاييره وموازينه, ولأن الحق ثقيل والهوى غلاب كان أغلب الموسيقيين في الغرب من أبناء القبالاه بوعي وقصد أو بالتقليد والمحاكاه, وأبرز  أعلامهم كانوا من الماسون وأبناء الحركات السرية وتمتلئ أعمالهم بالرموز الماسونية والموسيقى الموضوعة خصيصاً لترجمة الأفكار القبالية, ومن أشهر هؤلاء موتسارت وبيتهوفن وفاجنر وهايدن

7-الموسيقى عند الإغريق من آثار القبالاه, فالسلم الموسيقي وضعه القبالي فيثاغورس, والألحان الإغريقية ولدت مع أساطير هزيود, للتعرف عليهما يراجع كتاب شفرة سورة الإسراء, والموسيقى والأرتام كوسيلة للذكر في الطرق الصوفية من آثار القبالاه المعربة, تراجع نبذتنا عنها في فصل الأصول القبالية لتفسير الحروف المقطعة بالسريانية من كتاب تفسير القرآن بالسريانية دسائس وأكاذيب

8-جُل نخب بلاد العرب الثقافية والأدبية والفنية في العصر الحديث قباليون بالتقليد ومحاكاة القباليين في الغرب, وكثير منهم كانوا من اكتشاف اليهود ومحضناً لأفكارهم في الغرب أو داخل بلادهم في الشرق, ومصدر نفاذ القبالاه وأفكارها  فيهم موافقتها للغرائز والأهواء ولما هو مطبوع في كل نفس من ميل إلى اللهو والترف واتباع الهوى وحب الظهور والرغبة في نوال الإعجاب وجني المال, ومصدر قوة القبالاه كما يعلم ويريد الأبالسة الذين من خلفها خفاءها وعدم وضع اسمها عليها وتمويهها في غيرها, فهؤلاء االقردة يمارسون القبالاه ويعيشونها ويرددون شعاراتها  وهم لا يعون حقيقتها بل ودون أن يسمعوا باسمها, وهم كانوا وما زالوا في أعمالهم الأدبية والفنية وسائل لتحريف خريطة الوجود الإلهية وتغييب المعايير وإشاعة الفوضى الذهنية والانحلال الأخلاقي

9-كون الموسيقى فناً لملأ الفراغ أو الترويح عن النفس, أو للتعبير عن المناسبات الاجتماعية, وما يباح منها وما يتجاوز المباح مسألة من الفروع وهي من شأن الفقهاء, أما القول بأن الموسيقى مسألة روحية أو أنها وسيلة للتواصل مع الإله أو الاقتراب منه وعبادته  فمسألة تخرج من الفروع وتدخل في الأصول, وهي تحريف لمسألة الألوهية ومضاهاة للقبالاه, فالإله وليس الإنسان هو الذي يحدد كيف تكون الصلة به وبأي وسيلة تكون عبادته والقربى منه, وإذا تعقبت من يرددون هذه الأقوال فستجد أغلبهم من المنحلين وأهل الأهواء وعبيد الغرب الذي تلوث القبالاه كل ذرة في هوائه وتسري في كل قطرة من مائه”

أتمنى منك فتح حساب في أحد مواقع التواصل كالفيسبوك وتويتر للتواصل المباشر أو على الأقل تنزيل فديوهات جديدة تنفعنا فيها بما وهبك الله من علم خاصة في هذا العصر الذي لا تكاد نسمع للمصلحين فيه ركزا

يقول دكتور بهاء الامير:”اقترح الأفاضل الذين يقومون على هذه القناة عدة مرات أن ينشئوا لها صفحة على الفيس بوك, وأخبرتهم أنهم أحرار في ذلك ولكن لا شأن لي بها, لأن توسيع باب التواصل سيؤدي إلى مشكلة أراها ولا يرونها, وهي أني سأكون في مواجهة سيول من الأسئلة, كثير منها مكرر وبعضها يطلب إجابة على كل خاطرة أو التعليق على كل خبر أو حدث, وكل شخص يرى أن سؤاله هو أهم سؤال في الوجود, ومن لا يجاب على سؤاله سيلقي تهم التجاهل والتعالي, وأنا أقوم برحلات استكشافية وعرة في بحار مجهولة, وفي مرحلة معينة من كل رحلة أعتزل كل شيء ولا أتواصل مع أحد وأنا الآن أرد على الأسئلة والتعليقات لأنني انتهيت من رحلة وإلى أن أبدأ أخرى, فهذه الرحلات  التي أبحر فيها وحيداً منفرداً هي الإنجاز الحقيقي وليس الفيس بوك وتويتر, فأرجو من الجميع أن يتقبلوني كما أنا, وأن يقنعوا بهذه النافذة”

هل الإلحاد الحديث له علاقة بالقبالاه؟

يقول دكتور بهاء الأمير:”

1-كل شيء في الغرب يبدو في ظاهره تلقائياً وثمرة بريئة للصراعات السياسية والاجتماعية وما واكبها من تطور في الأفكار والفلسفات, أما في الحقيقة فالغرب كله, وفي كل عصوره, محصور داخل خريطة الوجود البني الإسرائيلية, اتباعاً لها أو تمرداً عليها, ونخب الغرب الحديث كلها وبكل ما أنتجته من إفرازات القبالاه وسريانها فيه

2-القبالاه نبع فوار بالابتكارات في مسألة الألوهية في كل اتجاه, من أجل طمس حقيقة الوجود الإلهي وصلته بالإنسان والكون, والإلحاد وإنكار الألوهية أو تغييبها أحد وجوه القبالاه, لأنها في جوهرها حولت الإله من واجب الوجود إلى الموجود الذي يوجد فيه كل الوجود أو حل هو في كل شيء, فصار الإله هو كل شيء, أو كل شيء إلهاً, وأصبح الإنسان صانعاً للإله, وهو الذي يحدد صفاته وكيف تكون الصلة به, وما يصح أن يفعله أو لا يصح

3-هناك ثلاث مقولات رئيسية أو فلسفات وتصورات تحكم علاقة الغرب الحديث بمسألة الألوهية, وكل ما ينتجه الغرب من نماذج فكرية واجتماعية وأخلاقية ينبع منها ويدور بينها ومن خلالها,  فالأولى مقولة سبينوزا إن الإله حل في الطبيعة أو أنها بنظامها وقوانينها هو, ومقولة نيتشه إن الإله مات في عصر العلم, ومقولة كانط إن الإله في داخل الإنسان أو هو باطنه ومعرفته تاتي من هذا الداخل وليس من الخارج, فإذا رجعت إلى قصة الخلق القبالية لن تحتاج إلى كبير ذكاء لكي تدرك أن المقولات الثلاثة ليست سوى ترجمة للقبالاه من زوايا مختلفة, وسبينوزا ونيتشه يهوديان وكانط من آثار حركة التنوير اليهودي التي أسسها موشيه مندلسون, وحركة التنوير اليهودي هي نفسها استلهام للقبالاه وعلاقة الإله فيها بالوجود

4- الإباحية وما يبدو في وعي عموم البشر في الغرب أنه حرية أو تحرير للعلاقات بين الرجل والمرأة من قيود الديانات الكتابية لهذه العلاقة, الإباحية هي أيضاً في حقيقتها ترجمة للعقيدة القبالية التي تتكون فيها السفيروت التي تمثل ذات الإله من التقاء عمود  يحمل صفات ذكورة بآخر يمثل صفات انوثة, وتوحدهما في عمود الصفات الأوسط, ولأن الإنسان كان  متوحداً بالإله قبل أن يصدر عنه,  ولأنه بعد أن صدر عنه هو مصدر العلاقة به وضابطها وليس ملزماً بشىء فالممارسة الجنسية لم تعد في حاجة إلى ضوابط, بل صارت أحد وسائل التقرب إلى الإله أو العودة إليه  والتوحد به مرة أخرى, لأن هذه الممارسة يلتقي فيها الذكر بالأنثى, فيكتمل بذلك الإنسان ويعود إلى حالة الخلق الأولى أو الصورة التي كان بها داخل الإله, كما قال اليهودي القبالي فرويد

5-أغلب البشر في الغرب, ومن يقلدونهم في الشرق, لا يعرفون القبالاه ولا يفهمونها, وربما ولدوا وماتوا دون أن يسمعوا بها, ولكنهم جميعاً من آثارها لأنه يتم تربيتهم على أفكارها وتعوديهم على ممارساتها بطريقة عملية, عبر تحويلها إلى سلوك وأخلاق وأسلوب في الفهم وطريقة في الحياة من خلال تكوين نماذج بشرية بها يحاكيها العوام, ومن خلال وسائل التربية وتكوين الوعي ومخاطبة عموم الناس التي كافح القباليون والحركات السرية عبر التاريخ وما زالوا يكافحون من أجل احتكارها والسيطرة عليها”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….ارجو انه حان الوقت المناسب لاكرر سؤالي للدكتور عن رأيه في كتاب السعوديون والحل الإسلامي..

يقول دكتور بهاء الأمير:”الأستاذ محمد جلال كشك رحمه الله صاحب قلم رشيق واسلوب مميز, وكتابه: السعوديون والحل الإسلامي كتاب جيد وبذل فيه مجهوداً كبيراً من أجل توثيق أصول الدولة السعودية وبيان كيف تكونت وتفسير وجوه علاقتها المتعددة ببريطانيا من خلال فهمه لظروف العصر وملابساته وموازين القوى فيه”

تابع للسؤال السابق: وهل ترونه دكتورنا وفق في استنتاجاته – رحمه الله -…

يقول دكتور بهاء الأمير:”أي مؤرخ يكتب تاريخاً إنما يكتبه كما يفهمه ويدركه, وفهمه وإدراكه يكون من خلال تكوينه, وتكوين الأستاذ جلال كشك تلتقي فيه القومية بالمعايير الإسلامية, ولأنه بدأ حياته ماركسياً ويؤرخ من خلال المناهج الغربية ففهمه للأحداث وتقييمه لها محصور في اللحظة التي تقع فيها ويقتصر على الوثائق والمراسلات المكتوبة دون اعتبار للمسار العام  ولا للأبعاد غير المرئية لما يحدث وما يترتب عليها مع الزمان, والفرق بين المنهجين كالفرق بين الهندسة التقليدية والهندسة الفراغية التي يدخل فيها إكمال الأشكال وفهم العلاقات من خلال أبعاد أو خطوط غير منظورة, والأستاذ كشك أبدع من خلال التاريخ التقليدي, أما التاريخ الآخر ذو الأبعاد غير المنظورة فمسألة ليس مجالها ولا مكانها تعليقات على اليوتيوب, خصوصاً في موضوع شائك كهذا”

السلام عليكم :
إني يا دكتور بهاء .. أتوسم فيكم الكرم وسعة الصدر في الإجابة على مجموعة من الأسئلة أصبح الكثير من الناس في حاجة ماسة للإجابة عليها وحسمها في وسط عشرات الأبحاث المتفرقة والمتضاربة مع بعضها البعض والمبثوثة هنا وهناك على شبكة الإنترنت والتي تتحدث في نفس المجال الذي نحن بصدده …وإليكم الأسئلة كالتالي
السؤال الأول : كثر الحديث عن موضوع المخلوقات الفضائية فما هو حقيقته وأين موقعه من إفساد بني إسرائيل ؟ .
السؤال الثاني : هل يأجوج ومأجوج من الجنس البشري أم هم من الجان أم كما يقول البعض أنهم نتاج من معاشرة الجن للإنس .  
السؤال الثالث : ما مدى صحة أن الأهرامات الموجودة حول العالم في بقاع متفرقة أنها بمثابة الأحداب التي سينسل يأجوج ومأجوج نسلهم منها ؟ .
السؤال الرابع : ما مدى صحة مقولة أن الأرض مجوفة وأن بها حياة كالحياة التي نعيشها تماما فوق الأرض ؟ .
السؤال الخامس : هل فعلا كما يقول بعض الباحثين أن نبي الله سليمان عليه السلام هو نفسه “ذي القرنين” ؟ .
السؤال السادس : من هم “القوم الذين لا يكادون يفقهون قولا” المذكورين في سورة الكهف وهل لهم ذرية تعيش بيننا اليوم في زماننا هذا ؟ وهل عدم فقههم القول ناتج عن الجهل أم عن مرض ملاصق لهم كأن يكون وراثياً ؟ .
السؤال السابع : هل يعقوب عليه السلام هو نفسه إسرائيل ..وإذا كانت الإجابة بنعم فلماذا يأتي نداء الله لهم في القرآن يا بني إسرائيل وليس يا بني يعقوب ؟ .
السؤال الثامن : من هم القوم الموجودون عند مطلع الشمس والذي لم يجعل الله لهم من دونها سترا وهل لا زال لهم وجود إلى الآن أم أنهم من الأمم البائدة ؟ .
السؤال التاسع : من الذي بني الأهرامات الأنس أم الجن وإن كان الإنس فهل كان ذلك في زمن فرعون أم قبل ذلك بقرون وإن كان الجن فما دافعهم لبنائه ومتى كان ذلك ؟ .
السؤال العاشر : تواترت اجتهادات بعض الباحثين في أن أبن آدم عليه السلام (قابيل) كما جاء في الإسرائيليات أنه هو المسيح الدجال وأن القباليون سموا بذلك إنتسابا له فما الصواب والخطأ في هذا الموضوع ؟ .
السؤال الحادي عشر : هل إفساد المسيح الدجال في الأرض سيبدأ قبل ظهوره أم بعد ظهوره وهل إفساده هذا من جنس إفساد بني إسرائيل ؟ .
السؤال الثاني عشر : إن الفقرة الأولى من إجابتك على الأخ معتز حول الموسيقى والفنون أبهرتني يا دكتور بهاء فلقد لامست موضوعا أنقب عنه منذ فترة طويلة بعدما لفت نظري أن كل البرامج التلفزيونية بلا إستثناء والأفلام والمسلسلات تبدأ وتنتهي بموسيقى تسمى التتر وكأنه (طقس سحري خفي) فأرجوا المزيد من تسليط الضوء على هذه الفقرة لأهميتها الكبيرة في حياتنا .
أعلم أني أسئلتي كثيرة ولا تكاد تنتهي ولكن شغفنا بالمعرفة وتصحيح مفاهيمنا وتطهيرها من أدران القبالا المبثوثة عبر الفضائيات والتي تربينا عليها منذ كنا صغاراً هي التي تجعلنا نطمع في كرمك يا دكتور … وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك …

يقول دكتور بهاء الأمير:”

1- من آثار وسائل الإعلام والإنترنت طبعها عموم البشر بسمتها وطباعها من تعقب الغرائب والتنقيب عن المعلومات المثيرة وتتبع كل ما هو غير مألوف والانشغال به, وفي كل ما أقوله وأكتبه ليس من أهدافي مجرد تقديم معلومات أو كشف حقائق أو تجلية غرائب, بل أن يكون ما أكشفه من ذلك وسيلة لتنبيه الوعي أو زيادة الفهم أو ضبط المعايير والموازين أو تقويم السلوك, ولذا لا أتكلم ولا أدلي بدلوي في مسائل لا ينبني عليها شيء من ذلك, ولا أتطرق لمعلومات لمجرد غرابتها أو  طرافتها وإن صارت حديث البشرية كلها مشرقاً ومغرباً, وما أوردته من أسئلة يدخل بعضها في باب الغرائب, وبعضها يتعلق بالسعي إلى ترجمة التبوءات وتنزيلها على الواقع والتاريخ وهو باب لا أتعامل معه لأنه يمتلئ بالتعسف والتحوير في النبوءات والوقائع معاً, وبعض هذه الأسئلة يستحق أن تقرد له دراسة مستقلة, فإليك الإجابة على أسئلتك مختصرة

2-المخلوقات الفضائية: هي ابتكار تم تفريعه من نص في قصة الخلق في التوراة يتكلم عن زواج بني الآلهة من بنات الناس, والذي ابتكره هو اليهودي القبالي زخاريا سيتشن, وقد فصلت هذه المسألة في كتاب التفسير القبالي للقرآن وفقه البلابيص

3-يأجوج ومأجوج: قصتهم في القرآن ليس فيها ما يوحي أنهم من غير البشر, فوصف القوم الذين لا يفقهون قولاً لهم أنهم مفسدون في الأرض يعني قدرتهم على رؤيتهم وتتبع أفعالهم, ولوكانوا من الجان لما كان لبناء السد فائدة, وفي جدول الشعوب في الإصحاح العاشر من سفر التكوين أنهم قوم من بني يافث

4-يأجوج ومأجوج والأهرامات: ليس في القرآن ولا في رواية التوراة ما يشير إلى علاقة لياجوج وماجوج بالأهرامات, وما فيهما أنهم قوم مجتمعون في بقغة أو جهة من الأرض وليس أنهم موزعون في بقاع مختلفة منها, وفي الماسونية وجمعيات السحر وعبادة الشيطان أن الأهرامات بوابات للجن والشياطين ومساكن لها في الأرض تناظر مساكنها في السماء, وأن أهرامات الجيزة هي مسكن لوسيفر  الذي هو الشيطان أو الإله الآخر الذي وهب الإنسان المعرفة في سفر التكوين

5-الأرض المجوفة, أ: تجويف الأرض بمعنى وجود ثقب في سطحها يوصل عبر ممر أو فضاء إلى جوفها مسألة ليس عليها دليل لا من الوحي ولا من العلم الطبيعي, وما يورده من يتكلمون عنها حكايات لا تدخل في باب الأدلة, وأصل هذه المسألة جاء عبر الأدب وليس العلم, فأول ظهور لها كان في رواية: رحلة إلى مركز الأرض للروائي وكاتب الخيال العلمي الفرنسي جول فيرن, الذي كان يعيش في القرن التاسع عشر, ب:شكل الكون في علم الفلك لا علاقة له بالرصد والقياس التجريبي, بل هو نموذج تصوري أو موديل, وأحد النماذج المطروحة للكون في علم الفلك ما يعرف بالكون الأرضي أو الجيوكوزموس, والفرضية الرئيسية فيه أن الأرض كرة وأن الكون كله داخل هذه الكرة والحياة والأحياء تقع على سطحها الداخلي, بخلاف النموذج التقليدي الذي يقوم على أن هذه الكرة مصمتة وأن الكون حولها من خارجها, وأن الحياة على سطحها الخارجي, وهذه هي المسألة التي تستحق أن تفرد لها دراسة

6-سليمان وذو القرنين: ليس في سيرة سليمان في القرآن ولا في العهد القديم ما يربط بينه وبين ذي القرنين, فليس فيها مع سلطانه وما سخر له أنه تحرك في هذه المساحة الشاسعة من مغرب الشمس إلى مطلعها ولا واقعة بناء السد

7-القوم الذين لا يكادون يفقهون قولاً: من هم بالتحديد وهل ما زالوا موجودين أم لا: مسألة لا علم لي بها

8- يعقوب وإسرائيل: في مسند الإمام أحمد أثر بسنده عن ابن عباس وإسناده حسن جمع فيه عليه الصلاة والسلام بين اسم يعقوب ولقبه إسرائيل في نص واحد, وإسرائيل تعريب يِسَرائيل العبرية , وهي مكونة من مقطعين: يِسَر وإيل, وإيل مقطع يعني النسبة للإله , و: يسر تحمل معنى العهد والميثاق, فمعنى إسرائيل:الذي عاهد الله أو الذي أخذ الله منه الميثاق, وهذا هو تفسير خطاب بني إسرائيل بهذا الاسم لأنه تذكير لهم بالعهد والميثاق مع الله, ولأنه الاسم الذي ارتضوه هم علماً عليهم, فحين أقاموا دولتهم سموها إسرائيل

9-القوم الذين عند مطلع الشمس: الإجابة مثل الفقرة رقم: 7,

10-الجن والأهرامات: سبق في الفقرة: 4 أن جمعيات السحر وعبادة الشيطان تعتقد أن أهرامات الجيزة مسكن لوسيفر أو الإله الواهب للمعرفة في سفر التكوين, وجزء من اعتقاد هذه الجمعيات أن هذه الأهرامات موجودة منذ بدء الخلق, وأنها من بناء لوسيفر وأتباعه من الجن أو الآلهة الأخرى حين طردهم أدوناي أو الإله الخالق من الجنة ونفاهم مع الإنسان إلى الأرض, وليس في الوحي ولا في تواريخ البشر شيء من ذلك, والله وصف فرعون بأنه ذو الأوتاد

11- قابيل: هو بشر عاش ومات كغيره من البشر, وفي جمعيات السحر وعبادة الشيطان والدرجات العليا من الماسونية أن إغواء الشيطان لحواء في سفر التكوين كان إغواءًا جنسياً وأن قابيل هو ابن لوسيفر من حواء وأنه الذي جلب المعرفة إلى الأرض وأن نسله هم صناع الحضارة في كل العصور وأن الماسون ومن يعبدون لوسيفر هم هذا النسل

12-المسيخ الدجال: يدخل في باب الغيوب والنبوءات ووصفه في السنة يوحي بأفعال خارجة عن قدرات البشر, أما بنو إسرائيل فبشر وإفسادهم عبر خطط طويلة وممنهجة ووسائل وطرق يمكن فهمها وكشفها وتتبعها

12-الفنون والقبالاه والحركات السرية: العلاقة بينهم كبيرة ومتشعبة وخلاصتها أن غاية القبالاه والحركات السرية تفريغ البشر أفراداً ومجتمعات من مسألة الألوهية وحصر وعيهم في اللحظة التي يعيشونها, والفنون من أفعل وسائلهم في هذا التفريغ وملء الفراغ الناتج وفي هذا الحصر, وليصبح السمت العام للبشر اللهو والترف والبحث عن المتع وتحصيل المال لإنفاقه فيها, أما كيف وصلوا إلى ذلك في الغرب فعبر السيطرة على وسائل التربية والتكوين وكل ما يشكل أذهان الناس ونفوسهم ويطبع سلوكهم ويملأ وجدانهم, ووصولهم إليه في بلاد العرب كان عبر تبعية نخبها المطلقة للغرب واستلهامها له ومحاكاته في كل شيء”

السلام عليكم يا دكتور بهاء لدى تعليق وبعض الاسئلة

1-القبالاه وديانات الاسرارهما شىء واحد تقريبا فقبل الكاثوليكية كانت ديانات الاسرار بمختلف صورها هى العقيدة الشعبية فى العالم القديم وما اراه ان اليهود كانوا دائما وراء نقل ديانات الاسرار الى اوروبا من الشرق القديم وخصوصا مسئلة الهة الخصب ودائما ما تكون لهذه العقيدة صورة ظاهرة وصورة باطنية وساضرب مثلا على هذا .. اشهر عقيدة شعبية فى اوروبا القديمة هى عقيدة ديونيسوس التراقى وجهها الظاهر ابولو والباطن ديونيسوس وفى تاريخ ديودور الصقلى نرى ان اورفيوس عندما زار مصر سرق منها اسرار الديانة الشعبية الاوزيرية ونقلها للغرب باسم ديونيسوس ولب هذه العقيدة ان الانسان اله وانه يوجد صله بينه وبين الاله فالاله الاصغر (ديونيسوس زاجريوس) يحل فيه والاله الاكبر (زيوس) متصل به .. فى نظرية الخلق الاورفية ان هيرا عندما غضبت على ديونيسوس زاجريوس سلطت عليه التيتانس فحول ديونيسوس نفسه الى اكثر من شكل حتى يهرب منهم ولكنهم قتلوه فى النهاية ثم اكلوه وعندما علم زيوس بهذا ارسل على العمالقة صواعق قتلتهم ثم خلق الانسان من رماد العمالقة الذى يحتوى على بقايا ديونيسوس الاله – وبالنسبة لمسئلة الاتصال نرى انه عندما هبط اورفيوس الى الجحيم لكى يسترد ويخلص يوريدكى قام بالاتصال بالالهة هادس وبروسوربين وبالعالم السفلى عن طريق الموسيقى حتى اثر عليهم واقنعهم بما يريد فهنا تتفق القبالاه مع الاورفيين ان الانسان اله فهو خلق من مادة الاله وايضا بما ان الانسان بداخله مادة الاله الاصغر فيمكنه بذلك الاتصال بالاله الاكبر وايضا تتفق فى مسالة امكانية اتصال الانسان بالاله عن طريق الموسيقى .. فهل اصبت فى هذا ؟

2-فى احدى نظريات الخلق فى مصر القديمة نرى ان رع اله الشمس قرر ان ينبثق من المحيط الازلى الفوضوى فهو القوة المنظمة داخل الفوضى الازلية فقام باقتطاع مساحات من نون الازلى ثم عمل على تشكيل وهندسة الكون من هذه المادة الفوضوية بان حل فيها ولذلك كان على المصرى القديم ان يتعامل مع الطير والحيوان والنبات باحترام وقداسة لان هذا النظام الكونى لم يظهر الا بحلول الاله فيه وكان عليه ان يتعبد ويصلى حتى يساند رع فى عمله ويهزم قوى الفوضى ويستطيع ضم مزيد من المساحات الى الكون المنظم .. انا اعتقد ان هذه النظرية هى اساس نظرية حلول الاله فى الكون القبالية وهو ما تفعله الماسونية على الارض بعد ان ازاحت الاديان فالماسونية حلت فى الكون والماسون انتشروا فى البلاد حتى ينظموا الكون ويعيدوا تشكيله وينهوا الفوضى التى احدثتها الاديان على مر الالفى سنة الماضية فما راى الدكتور بهاء ؟ ايضا نرى ان اتوم رع قد خلق نفسه بنفسه على قمة التل الابدى الازلى ورمز المصريون لهذا الامر بعين اتوم رع فى وسط التل الازلى (المثلث) وهذا الرمز الشهير من الرموز التى ادعى فلافيوس يوسيفوس فى كتابه تاريخ اليهود القديم ان المصريين سرقوها من ابرام العبرانى فاعتقد ان هذا الرمز ايضا اخذته القبالاه من المصريين وجعلته علم على لوسيفر الذى يماثل فى كثير من صفاته رع وسبب ان القبالاه احلت لوسيفر مكان رع ان الرومان هم اخر الوثنيين الذين ورثوا المصريين فى عقائدهم والثقافة اللاتينية هى السائدة فى اوروبا منذ احياء الهللينستية فى عصر النهضة فلوسيفر اللاتينى اقرب من ناحية الاسم الى الغرب من رع المصرى ولهذا تغير الاسم فهل كلامى وفهمى لهذه المسالة صحيح ؟

3هل ما يحدث فى اكبر بلاد بلاليصستان من تدمير للاقتصاد وتكسيح للعملة هو ترجمة يوسف التوراتى لهذا النص من العهد القديم (لم يكن خبز في كل الارض لان الجوع كان شديدا جدا فخورت أرض مصر وأرض كنعان من أجل الجوع فجمع يوسف كل الفضة الموجودة في أرض مصر) وصولا الى تحويل هذا الشعب الى عبيد لمن يخدمه يوسف التوراتى القديم (لما تمت تلك السنة أتوا إليه في السنة الثانية وقالوا له : لا نخفي عن سيدي أنه إذ قد فرغت الفضة ومواشي البهائم عند سيدي لم يبق قدام سيدي إلا أجسادنا وأرضنا – فاشترى يوسف كل أرض مصر لفرعون إذ باع المصريون كل واحد حقله لان الجوع اشتد عليهم فصارت الارض لفرعون) ويوسف التوراتى القديم كان يخدم ملك مصر اما الجديد فيخدم من سيملكون مصر قريبا .. ما راى الدكتور بهاء ؟عندما حاول شاول قتل داوود التوراتى اكثر من مرة بعدما راى حب الشعب له وانه اصبح خطرا على ملكه هرب داوود التوراتى الى اخيش ملك جت الكنعانى ولكن الكنعانيون لم ينسوا لداوود التوراتى قتله لجوليات فتظاهر داوود التوراتى بالجنون وهرب منهم ايضا وفى هذه الشدة ترنم داوود التوراتى وقال (انقذني يارب من اهل الشر من رجل الظلم احفظنى) .. فارى هنا ومما سبق ان العهد القديم فعلا قد شكل عقل من يتقمص دور يوسف التوراتى فهو قد نشا على انه اذا احس بخطر قال على من يهددونه انهم (اهل الشر) بالاضافة الى انه يعتبر نفسه (طبيب الفلاسفة ! – وماتسمعوش كلام حد غيرى) وهذا اصله مدح فرعون ليوسف التوراتى (ليس هناك حكيم فهيم مثلك) فما قول الدكتور بهاء ؟
4
يقول الله تعالى فى سورة الاعراف (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُوا الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَذَا الْأَدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِنْ يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذ عَلَيْهِمْ مِيثَاقُ الْكِتَابِ أَنْ لَا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ وَدَرَسُوا مَا فِيهِ وَالدَّارُ الْآخِرَةُ خَيْرٌ لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ)
الاية تتحدث عن ان هناك جيل جديد جاء فى بنى اسرائيل بعد جيل موسى عليه السلام وورث هذا الجيل الكتاب بما فيه من معارف وعلوم ومفاتيح لنفوس البشر ومعرفة خبايا النفس البشرية ولكن هذا الجيل كان يريد الدنيا وبالتالى سيكون وسيلته فى هذا هو استخدام الكتاب ويذكرهم الله بانه اخذ عليهم الميثاق فى الكتاب الا يقولوا على الله الا الحق وانهم درسوا ما فيه وادركوا خطورة المعارف التى نزل بها الكتاب وهذا دليل على انهم استخدموا الكتاب فى تحقيق ما يريدوه وسار ابنائهم على دربهم واول ذلك  
تحريف حقيقة الالوهية عند الامم (الا يقولوا على الله الا الحق) مثل (ان الاله الههم فقط – الالوهية عند المصريين وبلاد الرافدين
 وكان ردهم سيغفر لنا لانهم يعتقدون انهم هم فقط الامة المختارة فهم فقط من يمتلكون الكتاب فمهما فعلوا فسيغفر لهم فى النهاية
ما راى الدكتور بهاء فى تفسيرى لهذه الاية ؟
 انا اتفق معك يا دكتور بهاء فى مسالة ان قباليين اسبانيا هم كانوا المحرك الاساسى وراء اسقاط الكاثوليكية واعادة الهللينستية وديانات الاسرار وارى انك ذكرت منهم ابراهام ابو العافية وفلافيوس ميثريداتيس ولكنك لم تذكر القبالى الهارونى الياس لافيتا وهو الذى علم جيوفانى بيكو دي ميرندولا ويوحنا روخلين وهم من اعلام عصر النهضة ومن الطريف انه من نسل لافيتا فى عصرنا هذا ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا اليهودية ! وايضا لم تذكر الربى اسحاق لوريا صاحب المذهب القبالى الجديد (القبالة اللورانية) الذى انتشر فى اوروبا النهضة وايضا الربى جوزيف كارو من توليدو طليطلة.

يقول دكتور بهاء الأمير:”معرفتك بتواريخ الأمم القديمة واسعة وقدرتك على الربط كبيرة ونحاول الاستفادة مما تورده من معلومات وما تفتحه من أبواب, وحبذا لو كتبت دراسة موثقة بمعلوماتها ومصادرها عن دور يهود إسبانيا في تكوين عصر النهضة وصلة ما شاع في هذا العصر من أفكار وعلوم وفنون بالقبالاه”

 

ملاحظة: قام أحد الإخوة الأفاضل بتاريخ 14/02/2016 بمراسلتنا بملف قام فيه بتجميع لردود الدكتور بهاء الأمير اللتي غفلنا نحن عنها في تجميعاتنا ورابط مراسلته من هنا:

#رابط المراسلة

وقد وعدناه بنشرها بعد مراجعتها، وبعد مراجعتنا لها وجدنا أن بعضها مكرر وبعضها قد فصل فيه الدكتور بهاء ونشره في دراسات موجودة على مدونة صناعة الوعي وهذا مادفعنا لعدم نشرها سابقا وكمثال على ذلك “الفريضة الغائبة عما يحدث في مصر العلماء والميزان”، وبالرغم من هذا فيوجد العديد من الأسئلة التي غفلنا عنها بالفعل وقد قام الأخ الفاضل بجمعها.

 

لتحميل الملف:

أسئلة أجاب عليها الدكتور بهاء الأمير 7 (عالم الوحي)

http://www.4shared.com/office/2Wn76hivce/______7____.html

https://www.mediafire.com/?5u41sdomro9cw78

أسئلة أجاب عليها الدكتور بهاء الأمير 7 (تجميعة الأخ الفاضل) PDF

http://www.4shared.com/office/ct-1lWwzba/______7_____.html

https://www.mediafire.com/?zm77e67syv66hs2

 

 

4 responses to “أسئلة أجاب عليها الدكتور بهاء الأمير 7

  1. هذه الجملة خطأ: (يسر تحمل معنى العهد والميثاق, فمعنى إسرائيل:الذي عاهد الله أو الذي أخذ الله منه الميثاق)
    فمعروف لأي دارس للعبرية أن اسم إسرائيل مأخوذ بالنص من حادثة صراعه مع الملاك في إصحاح 32، وتعني الذي صارع مع الإلوهيم أو أمير إلوهيم (وهو نفس الجذر اللغوي لكلمة سراة العربية التي تعني أمراء أو سادة، ومنها اسم سارة زوجة إبراهيم، والتي تعني النبيلة والأميرة)

    إعجاب

  2. محمد حمو

    نريد ان ينير الدكتور للمتابعين والمغترين بموضوع التنمية البشرية. والبرمجة العصبية اللغوية لأنني اشتممت فيها رائحة الالحاد والكفر وخريطة الوجود البني الإسرائيلية

    إعجاب

    • محمد حمو

      نظرا لاعتراضها على القضاء والقدر وبث العلمانية واخذها من البوذية والهندوسية القبالية

      إعجاب

      • مرحبا أخي الكريم..
        أولا نحن لسنا على اتصال مباشر مع الدكتور بهاء الأمير، وفيما يخص أسئلتك يمكنك ارسالها الى قناة على اليوتوب وهذا رابطها:
        https://www.youtube.com/user/d251268
        وسوفى يقوم الإخوة القائمين على هذه القناة بتوصيلها للدكتور بهاء الأمير.

        إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: